حماس تتوعد الاحتلال بـ"دفع الثمن"

حماس واسرائيل وقطاع غزة

رام الله الاخباري:

توعدت حركة حماس، صباح اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي بـ"دفع الثمن" جراء استمرار عدوانه على قطاع غزة منذ أيام، وتشديد حصاره وتعطيل حياة سكان القطاع وقصف مواقع المقاومة.

وحملت الحركة في بيان لها الاحتلال الإسرائيلي نتائج استمرار هذا العدوان، مشددة على أن المقاومة لن تتردد في خوض المعركة معه في حال استمر التصعيد والقصف والحصار.

وأكدت حماس أن المقاومة أخذت على عاتقها مسؤولية الدفاع عن شعبها وحماية مصالحه، مشددة على أن هناك ردا مباشرا سيكون على تصعيد الاحتلال.

وأضافت الحركة في بيانها: "لن يُفلح الاحتلال الإسرائيلي في كسر إرادة وعزيمة شعبنا ومقاومته التي تعاملت بكل مسؤولية وواجب وطني في الدفاع عن شعبنا والرد على العدوان".

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عدة مواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

واستهدفت طائرة حربية إسرائيلية بثلاثة صواريخ موقعاً غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، وإلحاق أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية، موقعاً شمال غرب بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة بصاروخين، ما أوضع أضراراً جسيمة فيه وبممتلكات المواطنين المجاورة.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قذائف صوب أراضي المواطنين شرق مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من الاستهداف.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قصف الليلة الماضية، بستة صواريخ على الأقل موقعاً غرب مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره وتضرر ممتلكات المواطنين في المنطقة.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء رداً على إطلاق بالونات من غزة صوب المواقع العسكرية الإسرائيلية والمستوطنات المتاخمة للقطاع.