مهاتير محمد: اتفاق التطبيع الإماراتي سيقسم العالم الإسلامي

9999067324

رام الله الاخباري:

اعتبر رئيس الوزراء الماليزي السابق، مهاتير محمد، الاتفاق بين الإمارات ودولة الاحتلال وصفة لإطالة أمد الصراع في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنه لن يسهم في إحداث السلام المنشود.

وقال محمد: إن "اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، يجزئ العالم الإسلامي إلى فصائل متناحرة، وسيكون بإمكان الإسرائيليين صب الوقود على النار في هذا النزاع".

وأضاف: "لن يكون هناك سلام حتى بين الدول الإسلامية، وسيكون هناك رد فعل من الفلسطينيين والمتعاطفين مع الفلسطينيين، وهذا يعني إطالة أمد الحرب في الشرق الأوسط، وسيعزز الموقف الإسرائيلي الذي يعتبر فلسطين ملكا لإسرائيل".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإن ترامب، ونتنياهو وبن زايد اتفقا في اتصال هاتفي على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وتعد الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل، في خطوة تأتي في أعقاب مؤشرات على التقارب في السنوات الأخيرة.