غانتس يهدد : نعرف تماما كيف ندمر المباني في غزة

تدمير مباني في غزة

رام الله الاخباري:

جدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، تهديداته لقطاع غزة على خلفية التصعيد الأخير واستمرار إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من القطاع.

وقال غانتس: "لقد غيرنا المعادلة في غزة، فنحن نعرف ليس فقط كيف نستهدف المباني والأهداف، بل أيضا من يعمل ضدنا من داخلها"، على حد وصفه.

وكانت قناة "ريشت كان" العبرية، قد أكد أن التقديرات في دولة الاحتلال، تشير إلى أنه في غضون 48 ساعة سيتم تحديد ما إذا كانت الأمور ستصل إلى جولة تصعيد أخرى مع قطاع غزة.

تزداد وتيرة سخونة الاوضاع الميدانية في قطاع غزة، في ظل تواصل القصف الإسرائيلي على القطاع وازدياد التهديدات التي يطلقها قادة الاحتلال من المستويات السياسية والعسكرية، إضافة لتأكيد فصائل المقاومة على أنها لن تصمت على الانتهاكات الإسرائيلية على غزة.

وقال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن "إسرائيل قد تلجأ إلى سياسة الاغتيالات إذا لم توقف حماس إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة تجاه إسرائيل، وإن حكم الحريق كحكم الصاروخ".

وأضاف: "فرضنا عقوبات مختلفة في مناطق تهم حماس أيضًا، وللأسف أيضا نستعد إذا لزم الأمر لاحتمال جولة أو جولات من التصعيد".

ردت حركة حماس، اليوم الأربعاء، على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بشن حرب على قطاع غزة، بالتأكيد على أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي عدوان.

وشددت الحركة على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع، على أن الاستهداف المتواصل لقطاع غزة ومواقع المقاومة، وتشديد الحصار، لن تمنع الشعب الفلسطيني من مواصلة نضاله لكسر الحصار المفروض على القطاع.

وأضاف: "إن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العدوان المتواصل على شعبنا، ولن تسمح للاحتلال أن ينفرد بعدوانه على شعبنا الفلسطيني".