الكويت لكوشنير : سنبقى داعمين لفلسطين ومناهضين للكيان

الكويت وكوشنير

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت مصادر حكومية كويتية، اليوم الأربعاء، أن موقف الكويت الثابت من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي منطلق من مصالحها الوطنية الثابتة طوال السنوات الماضية ومصالح الشعب الفلسطيني الشقيق.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن المصادر ذاتها، تأكدها أن بلاده ملتزمة بموقفها من التطبيع ولن تتغير أبدا، وسيبقى داعما للقضية الفلسطينية ومناهضا للكيان الإسرائيلي.

وفي ذات السياق، جدد 41 نائبا في مجلس النواب الكويتي التأكيد على رفضهم القاطع للتطبيع مع دولة الاحتلال وثباتهم على دعم القضية الفلسطينية.

وشدد النواب في بيان صادر عنهم على أن جرائم إسرائيل لا يمكن أن تلغى ولا أن يخفف من فداحتها، متهمين الاحتلال بمواصلة ارتكاب أبشع الجرائم بحق البشر والشجر.

وأضاف البيان: "إن الشعب الكويتي بجميع أطيافه لن يقبل أي تراجع عن التزام حكومة بلاده قضية العرب والمسلمين الأولى، وسيبقى يشد على يد القيادة السياسية في موقفها الشجاع والثابت تجاه القضية على مر السنين".

وكان صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر، قد انتقد أمس مواقف دولة الكويت من التطبيع مع إسرائيل، ومواقفها المؤيدة للفلسطينيين، مشيراً إلى أنها يجب ان تتوقف عن ذلك لأنه غير بناء.

وقال كوشنير: إن "الكويت تتخذ الآن موقفاً متشدداً لصالح الفلسطينيين، وهذا أمر غير بناء، وإن الكويت لديها تاريخ مع الفلسطينيين، عندما تم غزوها من قبل العراق".

وأضاف: ""نحن لا نضغط على الدول، وكل دولة تفعل ما تراه في مصلحتها"، في إشارة إلى أن القرار الإماراتي بتطبيع العلاقات مع الاحتلال كان نابعاً من إرادتها.

القبس