الجيش الاسرائيلي : حزب الله يواصل تدعيم قواته بأسلحة دقيقة

حزب الله واسرائيل

رام الله الاخباري:

ادعى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، أن تنظيم "حزب الله" اللبناني يخرق القرار الدولي رقم 1701، القاضي بحظر حيازة الأسلحة جنوب نهر الليطاني.

وقال كوخافي: إن حزب الله يواصل تعزيز قدراته وتسلحه بسلاح دقيق ويحاول استهداف إسرائيل، مطالبا حكومة لبنان بالسيطرة على ما يجري في أراضيها، ووقف حالة "عدم المبالاة".

واتهم رئيس أركان جيش الاحتلال حكومة لبنان بإلغاء نفسها أمام حزب الله وتمكينه من تفريغ القرار الأممي من مضمونه.

ودعا كوخافي إلى تعزيز القدرات والصلاحيات التي تتمتع بها "اليونيفيل"، ومطالبة الحكومة اللبنانية ببسط نفوذها والسيطرة على ما يجري في لبنان.

وأشار إلى أن حزب الله بات "جيشا" منظما يعمل في بيروت والبقاع وجميع مناطق الجنوب اللبناني، متهما الحزب بمنع مراقبة قوات "اليونيفيل" الأممية.

وقبل يومين، قدم سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، شكوى إلى الأمم المتحدة حول حادثة تسلل عدد من المقاتلين التابعين لحزب الله اللبناني إلى مناطق إسرائيلية قبل بضعة أسابيع.

ووفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فقد أكد أردان وجود معلومات استخباراتية تثبت تسلل عناصر حزب الله إلى إسرائيل.

وأضاف أن "هجمات حزب الله تنتهك قرارات مجلس الأمن، وتعيق قوة اليونيفيل في منعها لتحويل جنوب لبنان إلى قاعدة لحزب الله".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في السابع والعشرين من شهر تمّوز/ يوليو، أنه "أحبط عملية في منطقة جبل روس الحدودية مع لبنان، بعد تسلل عدد من المقاتلين التابعين لحزب الله اللبناني إلى مناطق إسرائيلية"، مشيرًا إلى عدم وجود أي إصابات بين قواته.