ماليزيا تكشف عن سلسلة من فيروس كورونا "مرعبة "

سلالة ضد فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توصلت السلطات الصحية في ماليزيا، مؤخرا، إلى وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد قادرة على مضاعفة نسبة العدوى إلى أكثر من 10 مرات من السلالة الأصلية.

وحذرت نتائج البحوث المخبرية الماليزية التي نشرت في موقع "بلومبرغ" أن التحول الذي مر به الفيروس جعله أكثر قدرة على نقل العدوى، حيث تم العثور على الطفرة الجديدة في 3 على الأقل من 45 حالة.

ووفقا لمدير عام الصحة في ماليزيا نور هشام عبد الله، فإن السلالة تشير إلى عدم اكتمال الدراسات الحالية على اللقاحات التي قد تكون غير فعالة ضد الفيروس، داعيا الناس حول العالم إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية والاحتياطات.

وأوضح أنه تم العثور على هذه السلالة في ماليزيا، مشددا على ضرورة تعاون الناس مع السلطات الصحية لكسر سلسلة العدوى من أي طفرة جديدة التي ظهرت في مجموعة تشمل عائدين من الفلبين.

يذكر أن العلماء شهدوا طفرات أو تغييرات في المادة الجينية لفيروس كورونا المستجد منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي.

وكان تقرير نشرته صحيفة "تيميسنو نيوز" قد حذر فى وقت سابق، من أن فيروس كورونا بات يظهر بعض علامات التحور بطريقة قد تسرع من انتشاره.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

اليوم السابع