وسيم يوسف: اعتذر لكل إسرائيلي ومن فرحتنا بالسلام نسينا كورونا

وسيم يوسف والاسرائيليين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عبر الإماراتي من أصل أردني وسيم يوسف، عن سعادته بالاتفاق التطبيعي بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، مقدماً اعتذاره لكل إسرائيلي.

وقال يوسف في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر": "بسبب سعادة شعب الإمارات بمعاهدة السلام مع إسرائيل، نسوا وباء كورونا".

وأضاف: "عندما رأيت ردة فعل بعض الفلسطينيين بسبب معاهدة السلام مع إسرائيل، أعتذر لكل رجل إسرائيلي إذا كنت قد أساءت إليه في الماضي، وأن عدوي الحقيقي هو الذي لا يحترم بلدي".

وتابع: "إسرائيل ترفع أعلام الإمارات في مدينة نتانيا، وبعض الفلسطينيين يحرقون علم بلدي، لقد تعودنا على السلطة الفلسطينية أن تضع سبب فشلها على العرب"، على حد زعمه.

وحول قرار السلطة الفلسطينية سحب السفير من الإمارات، زعم يوسف أن الإمارات منحت مبنى السفارة للسلطة، مضيفا: "راتب السفير من الإمارات ورواتب موظفي السفارة من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنزل السفير على حساب دولة الإمارات.

وفي محاولة لإصباغ صبغة دينية على اتفاق تطبيع العلاقة مع الاحتلال، قال يوسف: "حان الوقت للتوفيق بين الديانات الإبراهيمية".

وكان يوسف قد قال في تغريدة سابقة على تويتر: "نهنئ الإمارات وإسرائيل على هذا الإنجاز العظيم، ونسأل الله لحفظ سلام الأوطان".

وبرر يوسف الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل، مستشهدا بفتوى مفتي السعودية السابق عبد العزيز ابن باز، الذي قال فيها: إن "كل دولة تنظر في مصلحتها، فإذا رأت أن من المصلحة للمسلمين في بلادها الصلح مع اليهود في تبادل السفراء والبيع والشراء، وغير ذلك من المعاملات التي يجيزها شرع الله المطهر، فلا بأس في ذلك".

 

رام الله الاخباري