الصين تعلن تسجيل براءة اختراع لانتاج لقاح ضد فيروس كورونا

لقاح ضد فيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

 كشفت وسائل إعلام رسمية صينية، أن شركة "كانسينو بيولوجيكس" حصلت على موافقة من بكين على براءة اختراع للقاح "إيه دي 5- إن سي أو في" ضد فيروس كورونا.

وقالت صحيفة "الشعب" اليومية الرسمية نقلا عن وثائق من هيئة تنظيم الملكية الفكرية بالصين، إن هذه أول براءة اختراع تمنحها الصين للقاح لكوفيد- 19.

ونقلت الصحيفة عن وثائق نشرتها الإدارة الوطنية للملكية الفكرية بالصين قولها إنه تم إصدار براءة الاختراع في 11 أغسطس.

واعلنت روسيا في وقت سابق من هذا الاسبوع صناعة لقاح فيروس كورونا الذي تم الإعلان عنه قبل أيام من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وزارة الصحة الروسية في بيان لها: إنه "تم بدء انتاج اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والمطور من قبل مركز غاماليا التابع لوزارة الصحة الروسية"، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد أن بلاده سجلت أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه اجتاز كل الاختبارات اللازمة.

وقال بوتين: "تم تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، وعلى الرغم من أنني أعلم أنه يعمل بفعالية كبيرة، إلا أنه يشكل مناعة مستقرة وقد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة".

وقال رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف، إن "20 دولة أجنبية طلبت مسبقا أكثر من مليار جرعة من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد".

وأضاف: أنه "تم إطلاق اسم سبوتنيك على اللقاح تيمّناً باسم القمر الصناعي السوفياتي، وهو أول مركبة فضائية وضعت في المدار".

ويواجه اللقاح الروسي، انتقادات واسعة من قبل عدد من الدول من بينها الولايات المتحدة وألمانيا، حيث أشارت تقارير أمريكية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت عرضاً روسيا للتعاون في مجال إنتاج اللقاح.