القبض على أحد اهم المتورطين في "مجزرة سبايكر" بالعراق

مجزرة سبايكر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف الجيش العراقي، اليوم الأحد، عن اعتقال أحد أبرز المتورطين في المجزرة الشهيرة التي وقعت قبل أعوام في مدينة صلاح الدين والمعروفة باسم "مجزرة سبايكر"، مشيراً إلى أنه تم تحويله لإجراء التحقيقات معه.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العرقية اللواء يحيى رسول، إنه "حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب يواصلون عملياتهم النوعية لملاحقة العناصر المنهزمة في مختلف المناطق".

وأضاف: "تمكن عناصر مكافحة الإرهاب من خلال المتابعة الميدانية وجهود استمرت أشهر، من القاء القبض على المجرم (ن، ط) الذي يعد من أخطر الإرهابيين الذين اشتركوا في مجزرة سبايكر".

وحسب الحكومة العراقية فإن تنظيم "داعش" أعدم رميا بالرصاص نحو 1700 جندي في قاعدة عسكرية معروفة باسم "سبايكر" في محافظة صلاح الدين عند سيطرته على المنطقة في يونيو/ حزيران 2014، في واحدة من أسوأ أعمال القتل الجماعي خلال حقبة التنظيم التي امتدت حتى أواخر العام الماضي.

وحاصر مسلحو التنظيم، الجنود في القاعدة العسكرية، ثم اعتقلوهم واقتادوهم إلى العراء ومجمع القصور الرئاسية في تكريت (مركز صلاح الدين) قبل أن يطلقوا النار عليهم من مسافات قريبة وفق صور ومقاطع مصورة نشرها التنظيم على مواقع موالية له آنذاك.

 

سبوتنيك