طحنون بن زايد ودحلان كانا في زيارة لنتنياهو في القدس

طحنون بن زايد ودحلاتن في القدس

رام الله الاخباري:

قال موقع "دار الحياة" إن مسؤولاً إماراتياً ومستشار ولي عهد أوظبي محمد دحلان، التقيا بمسؤول إسرائيلي خلال زيارتهما للقدس قبل أشهر، لافتاً إلى أنهما وصلا على متن طائرة مساعدات إماراتية.

وبحسب الموقع، فإن مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد، ودحلان وصلا على متن طائرة المساعدات الإماراتية التي وصلت إلى "إسرائيل" قبل شهرين.

وأشار إلى أنهما اجتمعا مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بحضور السفير الأمريكي ديفيد فريدمان، لافتاً إلى أن الزيارة قد تكون طلبت من إسرائيل السماح بعودة محمد دحلان للساحة السياسية.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، قد اكد أن المفصول من فتح محمد دحلان جزء من الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه إذا عاد لفلسطين فعليه أن يمثل أمام القضاء

وأضاف الرجوب، خلال لقاء على قناة الجزيرة القطرية، عن ترشح دحلان للرئاسة: "لا أحد يفرض علينا أحد وصندوق الاقتراع أمامنا، ونحن معلمين بالمقاومة والسياسة والصمود".

وتابع الرجوب: "سفيرنا غادر الإمارات ولن يعود إليها مُطلقاً، وبعض دول الخليج تريد خدمة بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب، وأقول للإمارات: "بدكم تخدموا فلسطين وأهل القضية ليس لديهم خبر؟".