السبت 15 أغسطس 2020 09:53 م بتوقيت القدس المحتلة

أعراض كورونا "تحدث هكذا تماما".. كيف تميزه عن الأنفلونزا العادية؟

أعراض كورونا "تحدث هكذا تماما".. كيف تميزه عن الأنفلونزا العادية؟

رام الله الاخباري:

كشفت دراسة طبية حديثة، مؤخرا، أن أعراض مرض "كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، تحدث بالترتيب، الأمر الذي قد يؤدي إلى مساعدة الطواقم الطبية على تشخيصه وعلاجه بسرعة.

ووفقا لما أورد موقع شبكة "سي بي أس" الأمريكية، فإن الدراسة التي أجرتها جامعة جنوب كاليفورنيا على 55 ألف مصاب بكورونا في الصين، اكتشفت أن الترتيب للأعراض يتمثل في الحمى، والسعال، آلام العضلات، ثم الغثيان أو القيء، ختاما بالإسهال.

وأكدت الدراسة التي نشرت في دورية "فرانتير بابليك هيلث"، أن هذا الترتيب في الاعراض لا ينطبق على جميع المرضى، غير أنه يساعد الطواقم الطبية على تمييز المرض عن غيره مثل الانفلونزا.

وأوضحت الدراسة أن ما يميز فيروس كورونا عن الانفلونزا هو ظهور الحمى والسعال، ثم ظهور الأعراض المعوية اللاحقة.

بدوره، ذكر العالم في جامعة جنوب كاليفورنيا، بيتر كون، أن هذه النتائج ستساعد الطواقم الطبية حول العالم في كيفية تعاملهم بشكل أفضل مع مرضاهم.

ووفقا لآخر احصائيات وكالة "فرانس برس"، فإن كورونا أودى بحياة 754649 شخصا على من بين أكثر من 20.9 مليون إصابة مسجلة في العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : الحرة