مستشار ملك البحرين : سنطبع العلاقات بشكل كامل مع الاحتلال

مستشار ملك البحرين

رام الله الاخباري:

كشف مستشار يهودي لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، عن أن موعد إقامة البحرين لاتفاق تطبيع كامل مع دولة الاحتلال، على غرار الاتفاق الذي أبرمته الإمارات.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن الحاخام مارك شناير، وهو يهودي أمريكي مقرب من الحكومة البحرينية ومستشار لملك البحرين، فإن إسرائيل والبحرين ستعلنان عن علاقاتهما رسميا بحلول نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن دولة خليجية أخرى أيضاً قد تنضم لقائمة الدول التي تقيم علاقات مع "إسرائيل".

وأضاف: أن "البحرين متحمسة للغاية واعتقد أن البحرين ستكون التالية في الدور"، حيث بارك ملك البحرين خلال اتصال مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد الاتفاق بين الإمارات والاحتلال، واصفا إياها بأنها "خطوة تاريخية".

وكشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، عن اجرائه العديد من الاتصالات مع دول عربية في المنطقة وأنه من الأفضل السكوت عنها حاليا، معربا عن شكره لولي أبو ظبي الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان بعد اتفاق التطبيع الذي وصفه بالتاريخي.

وأكد نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن هناك دولا عربية وإسلامية ستنضم إلى دائرة السلام، بعد "سلام كامل ورسمي" مع دولة الإمارات العربية.

وأضاف نتنياهو: "عملت للوصول للاتفاق التاريخي مع الامارات خلال سنوات وصولي للحكم، وعملت مع كل رؤساء الدول للوصول لهذا الاتفاق التاريخي، وسأسعى للتطبيع مع جميع الدول العربية في الشرق الأوسط".