الشيخ رائد صلاح يدخل السجن غدا الأحد

الشيخ رائد صلاح

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يبدأ الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، صباح يوم غد الاحد، تنفيذ حكم السجن الفعلي بحقه البالغة 28 شهرا.

ونقل موقع "يافا 48" عن الشيخ صلاح قوله: "سأدخل السجن مطمئناً، ولست نادماً على ما قدّمت، وعلى إصراري بالانتصار لثوابتي، وسأخرج من السجن وأبقى أدعو إلى ثوابتي، كما دعوت على مدار السنوات الماضية".

وقررت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، منتصف الشهر الماضي، رفض الاستئناف المقدم من الشيخ رائد صلاح ضد قرار حبسه، حيث أمرت بالبدء الفعلي في إجراءات قضاء محكوميته.

وكان القرار الذي استأنف ضده الشيخ رائد صلاح، يقضي بسجنه 28 شهرا في الملف المعروف إعلاميًا "ملف الثوابت"، حيث قررت المحكمة أن يبدأ قضاء محكوميته بالسجن الفعلي يوم 16 آب/ أغسطس الجاري.

واتهمت المحكمة الإسرائيلية الشيخ رائد صلاح "التحريض على الإرهاب"، و"تأييد منظمة محظورة" هي الحركة الإسلامية التي تولى رئاستها قبل حظرها من قبل سلطات الاحتلال، وحالت ظروف جائحة كورونا دون أن يبدأ بتنفيذ حكم السجن الفعلي.

وقال المحامي خالد زبارقة، من هيئة الدفاع عن الشيخ صلاح، إن "طاقم الدفاع، وبعد رفض محكمة الصلح تجميد تنفيذ الحكم بسبب جائحة كورونا، استأنف إلى المحكمة المركزية على قرار محكمة الصلح والذي قضى بسجن الشيخ رائد صلاح 28 شهرا".