شاهد ..التلفزيون الاسرائيلي يبث من دبي واماراتي : "حياكم الله اهلا بكم "

الامارات واسرائيل

رام الله الاخباري:

ظهر مراسل القناة الإسرائيلية الرسمية "كان"، اليوم السبت، في بث مباشر من إحدى المولات في إمارة دبي، وبرج خليفة، وذلك للمرة الأولى علنا، عقب توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الامارات وإسرائيل، التي لاقت شجبا عربيا وفلسطينيا.

ونشرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان"، تقريرا لمحررها الخاص بالشؤون العربية روعي كايس، من أمام البرج الاماراتي وإحدى مولات دبي.

يشار إلى أنه تم قبل عدة أيام، توقيع اتفاق سلام بين دولة الاحتلال الإسرائيلي، والامارات العربية المتحدة، برعاية من الولايات المتحدة الامريكية، مقابل تراجع الاحتلال عن قراره بضم الأراضي الفلسطينية.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق رسمي إلى تطبيع العلاقات بينهما، لتكون الامارات بذلك أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في مخالفة واضحة لمبادرة السلام العربية..

وبعدها أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضم، رغم أن بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.