رئيس الوزراء الهندي يوجه رسالة تهديد الى الصين

رئيس الوزراء الهندي والصين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجه رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم السبت، رسالة هامة "قوية" إلى الصين، وذلك وسط مشاحنات على الحدود بين البلدين.

وقال مودي خلال مراسم عيد الاستقلال على أن سيادة الهند "هي الأسمى" وبأن العلاقات مع الجيران تعتمد على الأمن والثقة، مؤكدا أن الجيش الهندي ردت بقوة على أولئك الذين يحاولون اعتراض سيادة الهند، في إشارة إلى الصين.

وبحسب ما نقلته "إيجان ريفيو"، فإن مودي أشار إلى المواجهات بين بلاده وباكستان والصين، بالتأكيد على أن الجيش الهندي يتعامل مع سيادة البلد بلغة مناسبة.

وشدد مودي على أن الهند تتعامل بشكل فعال مع كل من الإرهاب والتوسعية"، مشيرا إلى أنه في هذه الأيام الجيران ليسوا فقط أولئك الذين نشارك معهم حدودنا الجغرافية، إنما أولئك الذين تلتقي معهم قلوبنا.

وأوضح رئيس الوزراء الهندي أن بلاده أقامت علاقات قوية مع البلدان البعيدة بينها المتواجدة في غرب آسيا.

وكانت وزارة الخارجية الهندية، أكدت في وقت سابق، عن مواصلة التشاور بين العسكريين والدبلوماسيين في الهند والصين، لضمان استعادة السلام والهدوء.

وشهدت منطقة لداخ الحدودية تصعيدا كبيرا بين الهند والصين، بعد أسابيع من التوتر على الحدود بين البلدين.

وفي 5 مايو/أيار الماضي، بدأت المناوشات فعليا في وادي جالوان بمنطقة لداخ الحدودية، غير أنها بلغت ذروتها في 15 يونيو/حزيران الجاري بمقتل 20 من عناصر الجيش الهندي.

ويعود التوتر بين الدولتين لأكثر من 7 عقود، حيث تدعي الصين أن الهند تحتل 90 ألف كيلومتر مربع، من الأراضي الواقعة شمال شرقي الهند.

سبوتنيك