ترامب يبعث برسالة الى الرئيس السوري بشار الاسد ..هذا ما جاء فيها

رسالة امريكية الى الرئيس السوري بشار الاسد

رام الله الاخباري:

كشف وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، الجمعة، عن فحوى رسالة وجهها الرئيس الامريكي دونالد ترامب مباشرة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، تتعلق بصحفي امريكي مختفٍ في سوريا.

وتضمنت الرسالة بحسب بومبيو، فتح حوار مباشر حول الصحفي الأمريكي أوستن تايس، الذي خُطف قبل ثماني سنوات في سوريا، والذي سبق أن أعلنت الحكومة الأمريكية عن مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود لتحريره.

وقال بومبيو في بيان له الجمعة: "لقد وجه ترمب في مارس/ آذار رسالة إلى الأسد يقترح فيها فتح حوار مباشر، وإن الحكومة الأمريكية حاولت مرارا التواصل مع مسؤولين سوريين للإفراج عن أوستن.

وأضاف: "لا يشككن أحد في مدى التزام الرئيس في إعادة كل المواطنين الأمريكيين المحتجزين رهائن أو المعتقلين تعسفيا في الخارج، وأنه يأمل ألا تكون هناك حاجة لبيان مماثل بعد عام من الآن".

وتابع: أن "الإفراج عن أوستن تايس وإعادته إلى الوطن طال انتظاره وسنبذل أقصى جهودنا لتحقيق هذا الهدف"، حيث أعلنت الحكومة الامريكية العام الماضي عن مكافأة بقيمة مليون دولار لمدن يقود لتحرير تايس، فيما أشارت الحكومة الأمريكية إلى اعتقادها بأنه لا يزال على قيد الحياة.

وكان تايس يعمل صحفيا لصالح عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، قبل أن يتم توقيفه في 14 من أغسطس/ آب 2012، ليظهر بعد شهر في تسجيل فيديو وهو معصوب العينين لدى جماعة مسلحة في سوريا، قبل أن تنقطع أخباره تماما.