السبت 15 أغسطس 2020 10:12 ص بتوقيت القدس المحتلة

النفيسي : اسرائيل ستطلب تعويضات من الخليج عن طرد بني قريظة قبل 1400 سنة

النفيسي : اسرائيل ستطلب تعويضات من الخليج عن طرد بني قريظة قبل 1400 سنة

رام الله الاخباري:

أعاد المذيع في قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور، نشر مقطع فيديو للمفكر الكويتي عبدالله النفيسي، ضمن برنامج له قبل عشرين عاما، يتحدث عن تبعات تطبيع دول الخليج العربي مع الاحتلال.

وحذر النفيسي خلال الفيديو من أن إسرائيل فور أن تحصل على اتفاقات التطبيع مع إسرائيل، ستبدأ بطلب تعويضات عن مزاعم بحقوق تاريخية لليهود في الجزيرة العربية منذ أكثر من 1400 عاما.

وقال النفيسي إن "مراكز بحثية إسرائيلية مهتمة في متابعة التواجد اليهودي في الجزيرة العربية، أصبحوا يعدون خرائط لهذا الموضوع حول القبائل اليهودية في الجزيرة العربية مثل بني قريظة وبني النظير، وليس من ناحية تاريخية فقط".

وأشار إلى أنهم يعدون العدة من أجل تجهيز ملفات حول ما يسمونه بحقوق وتعويضات اليهود الذي تم إجلاءهم من الجزيرة العربية في حال تم التطبيع بين إسرائيل ودول الخليج.

وتابع: "هناك ملفات كثيرة وضعتها المراكز البحثية نشر بعضها نشر في مجلات عدة ومن ضمنها "حقوق اليهود" في بساتين المدينة ومناطق التواجد اليهودي أيام الهجرة اصبحت محط نظر هذه المراكز".

ولفت إلى أنه يحذر إلى أن التطبيع مع الاحتلال لن يكون مجرد علاقات دبلوماسية ولكن ستبدأ حملة من المطالبات من السعودية ومن الدول الخليجية، مشيراً إلى أن القانون الدولي لعبة تستطيع القوى العظمى العبث فيها، حيث يمكن أن تستغلها إسرائيل من أجل المطالبة بحقوق مزعومة، حيث أن اليهود استعملوا كل المقولات التاريخية لتأسيس وطن لهم في فلسطين.