السبت 15 أغسطس 2020 09:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

كفرقاسم : الغاء كافة الاعراس واغلاق البلدة شهر كامل بسبب انتشار وباء كورونا

كفرقاسم : الغاء كافة الاعراس واغلاق البلدة شهر كامل بسبب انتشار وباء كورونا

رام الله الاخباري:

قرر المجلس المحلي في بلدة كفر قاسم، إغلاقها لمدة شهر، بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إضافة لإلغاء كافة الأعراس والمناسبات التي سببت تفشي الفيروس.

وقال المجلس في بيان له: إن "قرار الإغلاق لمدّة شهر كامل، بدءًا من الأحد المُقبل، لمواجهة تفشّي فيروس كورونا المستجد وإن الإغلاق يأتي نظرا للزيادة الكبيرة في أعداد المصابين في فترة زمنية قصيرة".

وأضاف: "كما تقرر إلغاء كافة الأعراس والتجمعات التي كانت سببا في ازدياد أعداد المصابين"، مشيراً إلى أن رئيس البلدية يجري اتصالات مع الجهات الرسمية لمنع الإغلاق أو التخفيف منه قدر المستطاع.

ويشمل القرار، المصالح التجارية التي تسري عليها التعليمات، وهي أي مكان عام أو تجاري لم يتم حظر عمله، مثل المجمعات التجارية، المتاحف، السوق، الحوانيت، مواقع سياحية، برك سباحة، نوادٍ رياضية وغيرها.

وكانت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، قد أعلنت مساء الجمعة، تسجيل 1642 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ أعداد الإصابات الإجمالية 91080، بينهم 23450 حالة نشطة، و375 حالة خطيرة، ومن بينها 108 أشخاص موصولين بأجهزة التنفس، فيما ارتفعت أعداد الوفاة إلى 665 حالة وفاة.