السبت 15 أغسطس 2020 09:23 ص بتوقيت القدس المحتلة

العالول: لم نفاجأ كثيرا بعبث حكام الامارات

العالول: لم نفاجأ كثيرا بعبث حكام الامارات

رام الله الاخباري:

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، صباح اليوم السبت، أن القيادة الفلسطينية لم تفاجأ كثيرا بالتطبيع الإماراتي الإسرائيلي برعاية أمريكية، وعبث حكام دولة الامارات بخصوص القضية الفلسطينية.

وقال العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "هذا الامر ربما لم يكن مفاجئا كثير، لأننا دئبنا مؤخرا على هذا العبث الذي يقوم به حكام دولة الامارات وليس الشعب الذي نحترمه وشعب الشيخ زايد الذي كان يُشهد له بدعمه للشعب الفلسطيني".

وأضاف العالول: "إنهم حاولا أن يعبثوا في الداخل الفلسطيني، ونتنياهو كان قد طلب من واشنطن بفتح علاقات مع الامارات العربية بادعائه بأن لها وزن وتأثير في العالم العربي بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي فيها، ولقد رأينا الطائرات الإماراتية في مطارات الاحتلال أكثر من مرة خلال الفترة الماضية".

وأشار إلى أن هذه المسألة لها علاقة بانهيار الموقف الرسمي العربي الذي كان متهالكا أساسا خلال الفترة الماضية، معتبرا أن القرار الإماراتي شكل طعنة للقضية والقدس والاقصى.

وتابع القيادي في حركة فتح: "هذا جزء من المخطط الأمريكي وصفقة القرن والذهاب باتجاه انهاء قضية اللاجئين وتطبيع العلاقات مع العالم العربي"، متسائلا ما هي مصلحة الامارات مع إسرائيل سوى اخذها التعليمات من واشنطن؟.

وأكمل: "بالنسبة لنا هو لا شيء، انما ملزم للأطراف التي وقعت صمودنا ونضالنا مستمر رغم شعورنا من الألم وليس اول تخلي عن القضية الفلسطينية مواجهتنا للعدو ستستمر".

بدوره، أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن اتفاق التطبيع للعلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال، لا يمكن أن يسهم في تحقيق أي تقدم في عملية السلام، مشيراً إلى أن هذه الخطوة مكافأة لنتنياهو على استمراره في الاستيطان والتنكر للحقوق الفلسطينية.

وقال أبوردنية: "هذه الخطوة مرفوضة ولا لزوم لها، لأنها ستزيد الأمور تعقيدا، خاصة أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت على لسان نتنياهو تأجيلا مؤقتا، والضم كله نرفضه المؤقت أو الدائم، وبالتالي لا يجوز إعطاء أي شرعية لإسرائيل بأي شكل من الأشكال".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإن ترامب، ونتنياهو وبن زايد اتفقا في اتصال هاتفي على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وتعد الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل، في خطوة تأتي في أعقاب مؤشرات على التقارب في السنوات الأخيرة.

المصدر : صوت فلسطين