الجمعة 14 أغسطس 2020 09:54 م بتوقيت القدس المحتلة

ماكرون يرحب بالاتفاق الاماراتي "الاسرائيلي" ويصفه بالشجاع

ماكرون يرحب بالاتفاق الاماراتي "الاسرائيلي" ويصفه بالشجاع

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأمريكي، عن دعمه للاتفاق الذي تم الاتفاق عليه بين دولة الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، واصفاً إياه بـ"القرار الشجاع".

وقال ماكرون: "أحيي القرار الشجاع لدولة الإمارات العربية المتحدة وآمل أن يسهم في إرساء سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأخبرت الرئيس ترامب ورئيس الوزراء نتنياهو وولي العهد محمد بن زايد بذلك"، بحسب ما صرح عبر حسابه على "تويتر".

وأضاف: "تحدثت مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد حول الوضع في شرق المتوسط ​​وليبيا، وجهات نظرنا تتلاقى، وسوف نفرض مصلحتنا بالسلام والأمن المشتركة هناك"، على حد وصفه.

.

وكان نتنياهو قد أعلن أنه تم التوصل إلى اتفاق بين مع ولي عهد أبو ظبي من أجل تطبيع العلاقات برعاية أمريكية.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة عبر "تويتر"، أن الاتفاق لتطبيع العلاقات بشكل كامل بين إسرائيل والإمارات تاريخي.

وأضاف ترامب أن إسرائيل وافقت على تعليق خططها لضم أراض في الضفة الغربية.

وقال نتنياهو بعد إعلان التوصل إلى اتفاق تطبيع العلاقات: "هذا يوم تاريخي لإسرائيل.

من جهته قال ولي عهد أبو ظبي إن الاتصال بينه وترامب ونتنياهو أدى إلى وقف ضم "إسرائيل" للضفة الغربية وتطبيق السيادة فيها.

وكشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، عن اجرائه العديد من الاتصالات مع دول عربية في المنطقة وأنه من الأفضل السكوت عنها حاليا، معربا عن شكره لولي أبو ظبي الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان بعد اتفاق التطبيع الذي وصفه بالتاريخي.

وأكد نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن هناك دولا عربية وإسلامية ستنضم إلى دائرة السلام، بعد "سلام كامل ورسمي" مع دولة الإمارات العربية.

وأضاف نتنياهو: "عملت للوصول للاتفاق التاريخي مع الامارات خلال سنوات وصولي للحكم، وعملت مع كل رؤساء الدول للوصول لهذا الاتفاق التاريخي، وسأسعى للتطبيع مع جميع الدول العربية في الشرق الأوسط".

 

المصدر : سبوتنيك