فلسطين : مطالبة محمد عساف بوقف حفلته في دبي ردا على القرار الاماراتي

محمد عساف ودبي والامارات

رام الله الاخباري:

طالب اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، اليوم الجمعة، الفنان الفلسطيني محمد عساف بإعادة النظر في إقامة حفل فني في دبي، رداً على القرار الإماراتي بتطبيع العلاقات مع الاحتلال.

وقالت السكرتاريا العامة للاتحاد، إن "على الفنان محمد عساف اعادة النظر بقرار المشاركة في حفل فني على مسرح دبي أوبرا يوم 20 آب، لكي يكون قراره منسجماً مع الموقف الوطني السياسي والشعبي الفلسطيني الرافض للاتفاق الاسرائيلي الاماراتي".

وأشار الاتحاد، إلى أن الفنان محمد عساف وكل فناع ومبدع فلسطيني هو سفير للوطن والشعب، ومواقفه ينبغي أن تكون منسجمة تماماً مع الموقف الشعبي، وفي مقدمتهم الفنان

محمد عساف الذي خرج من صفوف اللاجئين في قطاع غزة ومن رحم المعاناة الفلسطينية الناجمة عن استمرار القهر والظلم والاحتلال الاسرائيلي.

وأشار إلى أن مواجهة التطبيع لا تقتصر على السياسة فقط، حيث سبق هذا الاعلان والاتفاق بالأمس، العديد من الخطوات التطبيعية الثقافية والرياضية والفنية.

وقال الاتحاد: إن "هذا يفرض علينا جميعاً أن نكون موحدين في مواجهة مؤامرات التصفية لقضيتنا الفلسطينية وإفشال كل محاولات الاحتلال الاسرائيلي والولايات المتحدة

الامريكية الهادفة لفك العزلة عن دولة الاحتلال من أجل إحكام هيمنتها وسيطرتها على دول وشعوب المنطقة ومحو الفكر الثوري المقاوم، وصولاً الى تطبيع العقول العربية

وإضعاف الشخصية العربية نفسياً ليتسنى السيطرة عليها وتطبيعها على نمط ثقافي يخدم تطلعات الولايات المتحدة وأطماعها ومصالحها في المنطقة".