الجمعة 14 أغسطس 2020 05:48 م بتوقيت القدس المحتلة

رسالة مفادها "احترم نفسك واعراف حجمك" تكلف مرسلها "13.5 " الف دولار

رسالة مفادها "احترم نفسك واعراف حجمك" تكلف مرسلها "13.5 " الف دولار

رام الله الاخباري:

قررت محكمة إماراتية، تغريم رجل إماراتي بمبلغ 50 ألف درهم (13.6 ألف دولار)، بعد أن سب شقيقه من خلال رسالة عبر واتس اب، كما ألزمته بدفع مصاريف وأتعاب المحاماة.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام إماراتية، فإن رجلاً يحمل درجة الدكتوراة أقام دعوى قضائية، أمام محكمة أبوظبي الابتدائية، ضد شقيقه، يطالب بإلزامه بدفع مبلغ مليون درهم، تعويضاً عما لحق به من ضرر أدبي ومعنوي، بعد أن سبه عبر رسالة واتس اب.

وتضمنت رسالة الواتس اب التي تسببت في الواقعة، قول مواطن إماراتي لشقيقه: "تحترم نفسك وتعرف حجمك، أنت دكتور مفروض تعرف العواقب أكثر من غيرك، لكن

الظاهر هذه شهادة إكسبريس، بحملك التكاليف، قد أعذر من أنذر، الأهم تعرف تكلفة أي خيانة تسويها".

واستندت المحكمة إلى أن هذه الرسالة تجعل الشخص الموجهة له محلاً للازدراء من قبل الآخرين، فيما قررت محكمة أبوظبي الابتدائية، التي حكمت عليه حضورياً بإدانته بالتهمة المسندة إليه، وعاقبته بغرامة 250 ألف درهم، وتحميله الرسوم الجزائية، مع مصادرة الجهاز المستخدم في الجريمة.

وبعد قبول الاستئناف من المدعى عليه، تم تخفيف الحكم المستأنف بتغريم المستأنف 50 ألف درهم، وألزمته بالرسوم، مبررة ذلك بأن الاتهامات التي ساقها المدعى عليه تسببت في إيذاء مشاعر المدعي، وسبب له أسى وألماً معنوياً، وترتبت عليه أضرار نفسية ومعنوية أصابت المدعي.