الجمعة 14 أغسطس 2020 04:38 م بتوقيت القدس المحتلة

بن سلمان: لا أطبع مع "إسرائيل" لهذا السبب!

بن سلمان: لا أطبع مع "إسرائيل" لهذا السبب!

رام الله الاخباري:

أعرب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن خشيته من وقوع الفوضى العارمة في بلاده في حال الإقدام على خطوة مماثلة لما قامت بها الإمارات من تطبيع للعلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، فإن رجل الأعمال الإسرائيلي الأميركي، حاييم صبان، قال "سألته لماذا هم يعملون مع إسرائيل تحت الرادار. وقلت له ’أخرج، لماذا تخاف؟ وقُد الأمور. وهو أجاب أن بإمكانه تنفيذ ذلك خلال ثانية، لكن القطريين والإيرانيين سيهاجمونني وستنشأ حالة فوضى في بلادي".

وأضاف: أن أنه "عندما يكون هناك اتفاقا كهذا مع الإمارات، وهم أشخاص شجعان، فإن هذا يمكن أن يقنع دولا أخرى بالخروج إلى النور. وآمل أن هذا سيجلب السعوديين، لكن قد يستغرق ذلك وقتا".

وأعلن رجل الأعمال الإسرائيلي الأمريكي تأكيده أنه يجرى اتصالات مع زعماء السعودية، مرجحا أن تنظم السعودية لهذه المبادرة، لكن قد يستغرق وقتًا أطول.

وأضاف في لقائه مع القناة العبرية عقب انتهاء مؤتمر بنيامين نتنياهو الذي أعلن فيه تفاصيل الاتّفاق مع الإمارات: "لقد سألت محمد بن زايد، لماذا لا تجرون العلاقة مع إسرائيل في العلن بما أنّكم تقيمونها من تحت الرادار؟ فقال لي إن ذلك اليوم سيأتي فيما بعد".

وكشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، عن اجرائه العديد من الاتصالات مع دول عربية في المنطقة وأنه من الأفضل السكوت عنها حاليا، معربا عن شكره لولي أبو ظبي الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان بعد اتفاق التطبيع الذي وصفه بالتاريخي.

وأكد نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن هناك دولا عربية وإسلامية ستنضم إلى دائرة السلام، بعد "سلام كامل ورسمي" مع دولة الإمارات العربية.

وأضاف نتنياهو: "عملت للوصول للاتفاق التاريخي مع الامارات خلال سنوات وصولي للحكم، وعملت مع كل رؤساء الدول للوصول لهذا الاتفاق التاريخي، وسأسعى للتطبيع مع جميع الدول العربية في الشرق الأوسط".

 

المصدر : عرب 48