الجمعة 14 أغسطس 2020 03:37 م بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الموساد يزور الإمارات غداً

رئيس الموساد يزور الإمارات غداً

رام الله الاخباري:

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، أن وفداً كبيراً يرأسه رئيس الموساد يوسي كوهين سيتوجه للإمارات الأسبوع المقبل، من أجل لقاء مسؤولين إماراتيين بعد إعلان اتفاق تطبيع للعلاقات بين الجانبين أمس الخميس.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، فإن وفداً كبيراً سيرأسه كوهين سيبحث تنفيذ اتفاق تطبيع العلاقات، الذي أعلن أمس عن توقيعه بين الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات برعاية أميركية.

وأشارت إلى أنه خلال اللقاءات سيتم التركيز على القضايا الأمنية، حيث زار رئيس الموساد دولة الإمارات أكثر من مرة خلال الشهرين الأخيرين.

وكشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، عن اجرائه العديد من الاتصالات مع دول عربية في المنطقة وأنه من الأفضل السكوت عنها حاليا، معربا عن شكره لولي أبو ظبي الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان بعد اتفاق التطبيع الذي وصفه بالتاريخي.

وأكد نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن هناك دولا عربية وإسلامية ستنضم إلى دائرة السلام، بعد "سلام كامل ورسمي" مع دولة الإمارات العربية.

وأضاف نتنياهو: "عملت للوصول للاتفاق التاريخي مع الامارات خلال سنوات وصولي للحكم، وعملت مع كل رؤساء الدول للوصول لهذا الاتفاق التاريخي، وسأسعى للتطبيع مع جميع الدول العربية في الشرق الأوسط".