الجمعة 14 أغسطس 2020 03:15 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس تعزي عائلة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان

حماس تعزي عائلة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان

رام الله الاخباري:

تقدمت حركة حماس، بالتعازي للشعب المصري وعائلة القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، مشيرة إلى أنه كان أحد المدافعين عن القضية الفلسطينية.

وقالت الحركة في بيان لها: إنها "تتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الفقيد الدكتور عصام العريان، الذي وافته المنية أمس الخميس، ومن إخوانه ومحبيه".

وأضافت: "بموته رحمه الله فقدت القضية الفلسطينية أحد الرجال المدافعين عنها، والداعمين لمقاومة شعبها، حيث إنه وقف كل المواقف نصرة لفلسطين و القدس والمسجد الأقصى المبارك، ومقاومة التطبيع مع الاحتلال".

وتوفي الخميس، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان (66 عاماً) داخل سجنه في العاصمة المصرية القاهرة، بعد ان تعرض لأزمة قلبية مفاجئة.

وقالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إن "القيادي الإخواني عصام العريان توفي بأزمة قلبية مفاجئة داخل السجن في طرة بضاحية المعادى بالقاهرة، فيما لم يصدر بيان رسمي من مصلحة السجون أو وزارة الداخلية المصرية حتى اللحظة.

وشغل العريان منصب الأمين العام المساعد لنقابة أطباء مصر، وانتخب عضوا في مجلس الشعب المصري في عدة دورات برلمانية، حتى وصل لمنصب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت محكمة مصرية قد حكمت على العريان بالسجن المؤبد مع 10 آخرين، بقضية اقتحام الحدود الشرقية، وحكم آخر نهائي بالسجن 20 عاما في أحداث الاتحادية، والإعدام في قضية فض رابعة، كما تتهمه السلطات المصرية بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.