الجمعة 14 أغسطس 2020 09:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

وسيم يوسف ينشر فتوى تجيز بتطبيع العلاقات بين الامارات والاحتلال

وسيم يوسف ينشر فتوى تجيز بتطبيع العلاقات بين الامارات والاحتلال

رام الله الاخباري:

هنأ الداعية الاماراتي وسيم يوسف، مساء الخميس، دولة الامارات والكيان الإسرائيلي، على توقيع اتفاق تطبيع العلاقات برعاية أمريكية، رغم الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني المسلم.

وقال يوسف في تغريدة على تويتر: "نهنئ الإمارات وإسرائيل على هذا الإنجاز العظيم، ونسأل الله لحفظ سلام الأوطان".

وبرر يوسف الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل، مستشهدا بفتوى مفتي السعودية السابق عبد العزيز ابن باز، الذي قال فيها: إن "كل دولة تنظر في مصلحتها، فإذا رأت أن من

المصلحة للمسلمين في بلادها الصلح مع اليهود في تبادل السفراء والبيع والشراء، وغير ذلك من المعاملات التي يجيزها شرع الله المطهر، فلا بأس في ذلك".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل وقف خطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية.

وأعلنت القيادة الفلسطينية رفضها واستنكارها الشديدين للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، حول تطبيع كامل للعلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي

ودولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل إدعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الإراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها، وفي ظل إصرار دولة الاحتلال على تكريس

احتلال وضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية وبالذات مدينة القدس وانتهاك حرمة المقدسات الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

ودعت القيادة الفلسطينية المجتمع الدولي للتمسك بالقانون الدولي وبقرارات الشرعية الدولية التي تشكل أساسا لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن السلام لا يتحقق إلا بالإنهاء الكامل للاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية .

المصدر : سي ان ان