الخميس 13 أغسطس 2020 08:43 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس يدعو لاجتماع عاجل بخصوص البيان الاماراتي الاسرائيلي الامريكي

الرئيس يدعو لاجتماع عاجل بخصوص البيان الاماراتي الاسرائيلي الامريكي

رام الله الاخباري:

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، لاجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية للتباحث حول الإعلان عن تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال والإمارات.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد دعا الرئيس عباس لاجتماع عاجل يعقبه بيان حول الإعلان الثلاثي الأميركي الإماراتي الإسرائيلي، الذي أعلن مساء اليوم الخميس.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

أثار الاتفاق الذي اعلن عنه ترامب ردود فعل غاضبة على المستويين الرسمي والفصائلي في فلسطين.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إنه: تمت مكافأة إسرائيل على عدم إفصاحها عما فعلته في فلسطين بشكل غير قانوني منذ بداية الاحتلال".

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، "نشجب بشدة الاتفاق المعلن بين الإمارات وإسرائيل ونؤكد أن التطبيع استسلام وخنوع ولن يغير من حقائق الصراع".

وأضافت: أن " الاتفاق بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وبين دولة الإمارات على تطبيع العلاقات، برعاية أمريكية، طعنة للحقوق الفلسطينية".

من جانبها، قالت حركة حماس إن "الاتفاق لا يخدم القضية الفلسطينية ويشجع الاحتلال على التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني".

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، إن "الاتفاقية بين الامارات و الاحتلال تجاهل لحقوق الشعب الفلسطيني و تطور خطير في وتيرة التطبيع".