الخميس 13 أغسطس 2020 08:16 م بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة : جيش الاحتلال دمر ثلث الدفاعات الجوية السورية

صحيفة : جيش الاحتلال دمر ثلث الدفاعات الجوية السورية

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الخميس، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر ثلث الدفاعات الجوية السورية خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، لافتة إلى أن الجيش السوري يلجأ لإعادة ترميمها باستمرار بمساعدة روسية.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إنه" في الفترة بين 2017 و2020، أطلقت إسرائيل ما يقرب من 1000 صاروخ وقذيفة خلال الغارات التي شنتها على سوريا، دمرت ثلث الدفاعات المضادات الأرضية السورية، لكن السوريين يعيدون تأهيلها بمساعدة روسية".

وأشارت إلى أن الجيش السوري أطلق 844 صاروخ اعتراض نحو المقاتلات والصواريخ الإسرائيلية، حيث نجح في إسقاط عدد من الصواريخ الإسرائيلية، كما أنه تمكن من إسقاط مقاتلة إسرائيلية.

ولفتت إلى أن الغارات الإسرائيلية تهدف لمنع تهريب أسلحة متطورة إلى حلفاء إيران في المنطقة، في إشارة إلى حزب الله في لبنان، الذي استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من قافلة أسلحة تابعة له.

وكانت الخارجية الروسية، قد استنكرت الأسبوع الماضي، قيام طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات على أهداف في سوريا.

وقالت الخارجية في بيان لها: "ندين بشدة مثل هذه التصرفات ونعبر عن قلقنا العميق بشأن التوتر بين إسرائيل وسوريا، ونحذر القيادة الإسرائيلية من تكرار مثل هذه الخطوات التي تحمل عواقب خطيرة على منطقة الشرق الأوسط برمتها".

وتابعت: "نعرب عن دعمنا لسيادة سوريا ووحدة أراضيها، وندعو كلا الجانبين إلى ضبط النفس ومنع المزيد من التوتر".

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، قد أكد أنه لن يتم السماح لإيران بإقامة أي قوة تابعة لها في مناطق سوريا ولبنان.

وقال غانتس: إن "ما جرى على الحدود مع سوريا الليلة بقصف أهداف للنظام في البلاد، بأنها رسالة بأننا لن نسمح بأي نشاط إرهابي من الأراضي السورية، وفي كل مرة يكون هناك نشاط مماثل لن نتسامح مع الحكومة السورية"، على حد وصفه.

 

المصدر : سبوتنيك