الخميس 13 أغسطس 2020 07:18 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال طعنة غادرة للشعب الفلسطيني

حماس: اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال طعنة غادرة للشعب الفلسطيني

رام الله الاخباري:

اعتبرت حركة حماس، اليوم الخميس، اتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال ودولة الإمارات طعنة غادرة للشعب الفلسطيني، معربة عن إدانتها لهذا الاتفاق الخطير.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم: إن "تطبيع الإمارات علاقاتها مع إسرائيل بشكل طعنة غادرة لنضالات شعبنا الفلسطيني، وإن الاتفاق الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي خطير، وبمثابة مكافأة مجانية للاحتلال الإسرائيلي على جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف في بيان له: "ندين كل شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال، والذي يعتبر طعنة في خاصرة القضية الفلسطينية، والمستفيد منه العدو الإسرائيلي، وسيشجعه على ارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساته".

وأثار الاتفاق الذي اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن التوصل إليه، لتطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات، ردود فعل غاضبة على المستويين الرسمي والفصائلي في فلسطين.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إنه: تمت مكافأة إسرائيل على عدم إفصاحها عما فعلته في فلسطين بشكل غير قانوني منذ بداية الاحتلال".

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، "نشجب بشدة الاتفاق المعلن بين الإمارات وإسرائيل ونؤكد أن التطبيع استسلام وخنوع ولن يغير من حقائق الصراع".

وأضافت: أن " الاتفاق بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وبين دولة الإمارات على تطبيع العلاقات، برعاية أمريكية، طعنة للحقوق الفلسطينية".