الخميس 13 أغسطس 2020 07:41 م بتوقيت القدس المحتلة

الإمارات: الاتفاقية مع "اسرائيل" تضمن فتح سفارتين

الإمارات: الاتفاقية مع "اسرائيل" تضمن فتح سفارتين

رام الله الاخباري:

كشفت السلطات الإماراتية، مساء الخميس، عن مجالات الاتفاقية الثنائية مع إسرائيل، والتي تم الإعلان عن تطبيع العلاقات معها بشكل رسمي مساء اليوم.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، عن لقاء سيعقد بين وفدين من الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية، تشمل مجالات بينها الطاقة والسياحة والرحلات المباشرة والاستثمار والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والرعاية الصحية والثقافة والبيئة.

وأكدت الخارجية الإماراتية على أنه سيتم افتتاح السفارتين وفقا للاتفاقية.

ووصفت الخارجية تطبيع العلاقات مع إسرائيل بـ "الإنجاز الدبلوماسي التاريخي"، الذي يعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط، وشهادة على شجاعة الإمارات وإسرائيل لرسم مسار جديد.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

وكشفت مصادر إسرائيلية وأمريكية، مساء اليوم الخميس، عن نص الاتفاقية الجديدة بين إسرائيل والامارات العربية المتحدة، والذي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ولفتت إلى أن إسرائيل ستعلق إعلان السيادة على مناطق الضفة الغربية، وستركز جهودها الآن على توسيع العلاقات مع الدول الأخرى في العالم العربي والإسلامي.

وكان وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قد كشف مساء اليوم الخميس، عن السبب الذي دفع دولته إلى توقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل، بعد سنوات طويلة من عدم إقامة علاقات رسمية بينها وبين الكيان.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" عن قرقاش قوله: "إنه تم إلزام إسرائيل بتجميد ضم الأراضي الفلسطينية، وحققنا اختراقا نوعيا للحفاظ على عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل".

وانتقدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، توقيع اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان الاتفاق على لسان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واعتبرت عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة حنان عشراوي، أن إسرائيل تلقت جائزة من الإمارات عبر قرار تطبيع العلاقات معها عقب مفاوضات سرية سابقة.

المصدر : روسيا اليوم