الخميس 13 أغسطس 2020 03:16 م بتوقيت القدس المحتلة

مستشار أردوغان: صداقة الإمارات أخطر من عداوتها

مستشار أردوغان: صداقة الإمارات أخطر من عداوتها

رام الله الاخباري:

اتهم ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإمارات بممارسة سلوك عدواني ضد بلاده، مشيراً إلى أن صداقتها أخطر عدائها.

وقال أقطاي: "لا أحد يجهل الموقف العدائي الذي تسلكه الإمارات ضد تركيا، حيث تتبنى الإمارات سياسة ضد تركيا على كل الصعد، ظنا منها بأنها تحاول قطع الطريق أمامها".

وأضاف: "وبالطبع نحن لا نتحدث عن منافسة ضمن قواعد مشروعة وحدود مضبوطة، بل نتحدث عن عداء لا يمت للأخلاق بصلة ولا يعترف بقواعد، يقوم على الدسائس والألاعيب والحملات الممنهجة"، بحسب ما كتب في مقال على صحيفة "يني شفق" التركية.

وقال: إن "تركيا طالما تحاول عبر سياساتها الأكثر إنسانية وإيجابية، أن تكبح جماح هذه التحركات اللاأخلاقية وغير القانونية، وأنها تنتهج مبدأ الضحك في الوجه والطعن من الخلف.

وأضاف: "هل تقتضي العلاقة الاستراتيجية الجديدة بين الإمارات وإيران، أن يكون الهدف الجديد لها هو السعودية، التي تعتبر العدو الأبرز لطهران في جميع المحافل؟".

وتابع: أن "الحوثيين في اليمن المدعومين من طهران مباشرة يوجهون صواريخهم التي يحصلون عليها من إيران، نحو العاصمة السعودية الرياض مباشرة. بينما لم نشهد صاروخا حوثيا واحدا توجه صوب الإمارات، بينما هي تعتبر هدفا أقرب لهم من السعودية".

 

المصدر : سبوتنيك