الخميس 13 أغسطس 2020 03:43 م بتوقيت القدس المحتلة

رسميا.. أمريكا تعلن خفض قواتها في العراق وسوريا

رسميا.. أمريكا تعلن خفض قواتها في العراق وسوريا

رام الله الاخباري:

أكد مسؤول أمريكي كبير، أن بلاده قررت خفض قواتها في العراق وسوريا، مقابل الإبقاء على وجود طويل الأمد في البلدين.

وقال القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، إ "الولايات المتحدة تعتزم خفض قواتها في العراق وسوريا في الأشهر المقبلة، مقابل الحفاظ على وجود طويل الأمد".

وأضاف: "تحافظ القوات الأمريكية وقوات الناتو الأخرى على وجود طويل الأمد في العراق، للمساعدة في محاربة الإرهاب ولوقف النفوذ الإيراني في البلاد".

وتابع: أن "التهديد الذي تتعرض له قواتهم من الجماعات المسلحة أدى إلى تخصيص الموارد التي كانوا سيستخدمونها ضد داعش لتوفير الدفاعات، مما قلل من القدرة على العمل بفعالية ضدهم"، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، قد أكد أن بلاده تنوي سحب نحو 12 ألف جندي من ألمانيا، ونشرها في دولة أوروبية أخرى، بهدف ما وصفه بـ"ردع روسيا"، فيما أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن سحب القوات جاء بعد رفض ألمانيا دفع المزيد من الأموال.

وقال إسبر: إن "الولايات المتحدة ستسحب 11 ألفاً و900 من جنودها من ألمانيا، لإعادة نشر جزء منهم في بلجيكا وإيطاليا، وإن الهدف من هذه الخطوة استراتيجي، لا سيما في إطار الردع ضد روسيا".

وأضاف: أن "واشنطن تسعى لتقديم عملية الانسحاب بطريقة لا تقوض حلف الأطلسي وجهوده في ردع التدخل الروسي، في أعقاب ضم موسكو شبه جزيرة القرم عام 2014، وأنه سيعاد تمركز بعض القوات الأمريكية في منطقة البحر الأسود، وقد ينتشر بعض الجنود مؤقتًا في منطقة البلطيق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال في وقت سابق اليوم: "سئمنا من أن نكون حمائم، سنقلص عدد قواتنا لأنهم لا يدفعون، الأمر بهذه البساطة".

وأعلن ترامب الشهر الماضي خططا لخفض عدد القوات الأميركية في ألمانيا إلى 25 ألف جندي، المجمل حيث من المتوقع أن يبقى نحو 5400 جندي، من أصل 12 ألف جندي يغادرون ألمانيا في أوروبا.

 

المصدر : سبوتنيك