اونروا تعلق على استهداف الاحتلال احد مدارسها في غزة

رام الله الاخباري:

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا"، اليوم الخميس، إنها تنتظر تقريراً بشأن سقوط صاروخ أطلقته طائرة حربية إسرائيلية صوب مدرسة تابعة لها في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقالت "أونروا" في بيان لها: إنها "تنتظر تقريرًا يصف طبيعة الضرر وماهيّة الجسم الذي لم ينفجر، وفي اللحظة التي تثبت فيها الحقائق بالشكل الصحيح والنهائي، فإننا سننظر في الخطوات التالية بما في ذلك إخطار جميع المعنيين ومطالبة المسؤولين عن ذلك بتحمّل مسئولياتهم".

وأضافت: أنه "وبمجرد تأمين المكان ستقوم فرق الصيانة والنظافة بمباشرة عملها في المدرسة"، فيما تواصل فرق هندسة المتفجرات عملها لتفكيك الصاروخ الذي وقع في المدرسة.

وأعلنت وازرة الداخلية في غزة، سقوط صاروخ من طائرة إسرائيلية مُسيرة على مدرسة ابتدائية للأونروا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة فجر اليوم، محدثاً أضراراً في المكان.

وأضافت: "تم إخلاء المدرسة من الطلبة، في حين تعمل فرق شرطة هندسة المتفجرات على إزالة مخلفات الصاروخ، واستبعاد الخطر الناجم عنه".

وسقط الصاروخ خلال جولة من القصف نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف متفرقة في قطاع غزة، رداً على إطلاق بالونات حارقة من القطاع.