الخميس 13 أغسطس 2020 09:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تنشر القبة الحديدية تخوفاً من تصعيد محتمل مع غزة

"اسرائيل " تنشر القبة الحديدية تخوفاً من تصعيد محتمل مع غزة

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر نشر منظومة القبة الحديدية في منطقة غلاف قطاع غزة، تحسباً لتصعيد محتمل مع الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فقد نشر جيش الاحتلال منظومة اعتراض الصواريخ المعروفة باسم القبة الحديدية في منطقة غلاف قطاع غزة، خشية التصعيد مع الفصائل الفلسطينية.

وتشهد الاوضاع الميدانية في قطاع غزة، توتراً متزايداً خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شن جيش الاحتلال سلسلة غارات على قطاع غزة فجر الخميس، رداً على مال قال إنه تواصل إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة.

كما قررت سلطات الاحتلال منع إدخال الوقود للقطاع، بعد يوم من إعلان منع إدخال مواد البناء وإغلاق معبر كرم أبوسالم جنوب القطاع.

من جانبها، أكدت حركة حماس، أنه لا يمكن القبول باستمرار القصف الإسرائيلي والحصار المفروض على قطاع غزة، مشيراً إلى أن إجراءات الاحتلال خطيرة وعليه تحمل تبعاتها.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم: إن "التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ومنع وصول الوقود والبضائع سلوك عدواني خطير وخطوة غير محسوبة العواقب يتحمل الاحتلال نتائجها وتبعاتها".

وأضاف برهوم، أن "هذه السياسات العدوانية التي تهدف إلى مفاقمة أزمات أهلنا في القطاع المحاصر وشل حياتهم اليومية، وتعطيل جهود مواجهة فيروس كورونا في ظل صمت إقليمي ودولي".