الخميس 13 أغسطس 2020 09:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

كورونا في القدس ..الفيروس يتفشى بشكل خطير والمناسبات الاجتماعية لا تتوقف

كورونا في القدس ..الفيروس يتفشى بشكل خطير والمناسبات الاجتماعية لا تتوقف

رام الله الاخباري:

وصف عضو لجنة طوارئ القدس لمواجهة فيروس كورونا منير الغول، صباح اليوم الخميس، الوضع الوبائي في القدس المحتلة، بالمقلق والخطير، في ظل ارتفاع عدد المصابين بالفيروس.

وأكد الغول في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، تابعته "رام الله الاخباري" أن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بشكل مفاجئ جاء بسبب انخفاض اجراء المقدسيين

لفحوصات كورونا إضافة إلى عدم التزام المقدسيين بالإجراءات الوقائية، والتباعد الاجتماعي، خصوصا في المناسبات الاجتماعية التي لم تتوقف.

وقال: "لدينا 125 حالة بعد افتتاح وحدات جديدة للفحوصات في بيت حنينا وغيرها، حيث ارتفعت نسبة الفحوصات، وبالتالي فإن المجموع الحالي للاصابات في القدس 1694 حالة في القدس، فيما تم تسجيل 1500 حالة تعافي بناء على البروتوكول في منظمة الصحة العالمية".

وأضاف: "يوم امس تم تسجيل 205 حالات، فيما وصل عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 17 حالة وفاة في القدس".

وناشد الغول جميع المقدسيين للالتزام بالإجراءات الوقائية والسلامة الصحية حفاظًا على حياتهم من هذا الفيروس الخطير.

ويقدَّر عدد الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة بنحو 340 ألفا.

واستنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد حلت القدس الشرقية ثانيا، بعد محافظة الخليل في أعداد المصابين خلال الموجة الثانية من انتشار العدوى، التي بدأت في مطلع يونيو/حزيران.

ولكن خلافا للمحافظات الفلسطينية الأخرى بالضفة الغربية، فإن إمكانية تقديم وزارة الصحة الفلسطينية المساعدة للفلسطينيين بالقدس المحتلة تكاد تكون معدومة، بسبب إجراءات ومضايقات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : صوت فلسطين