بريطانيا تحذف آلاف الوفيات من قائمة وفيات كورونا

بريطانيا ووفيات بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

قررت السلطات الصحية في بريطانيا حذف أكثر من 5 آلاف حالة وفاة ضمن المسجلين كوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، بعد مراجعة الآلية التي يتم احتسابها لحالات الوفاة في البلاد.

وبحسب إحصائيات رسمية لوزارة الصحة، فإن نحو 5آلاف و377 حالة وفاة تم حذها من سجلات الوفيات جراء الإصابة بكورونا في بريطانيا، ليصبح إجمالي الوفيات في بريطانيا 41329، بعد أن كانت الحصيلة الإجمالية 46706 حالة وفاة.

وجاء التغيير في طريقة احتساب حالات الوفاة بكورونا، حيث حاولت الجهات الصحية الحصول على أعداد دقيقة للوفيات، إلا أنها عدلت عن الطريقة القديمة التي كانت تسجل موت أي شخص أصيب بفيروس كورونا وفي أي وقت بعد إصابته على أنه حالة وفاة بسب الفيروس.

وبحسب الطريقة الجديدة، فإن الذين يتوفون في غضون 28 يوما من نتيجة فحص كورونا الإيجابية لهم، سيتم احتسابهم في الحصيلة الإجمالية للوفيات، وهو ما أدى إلى انخفاض بنسبة 12 بالمئة في أعداد الوفيات ببريطانيا.

وأشار مسؤولون في السلطات الصحية البريطانية، إلى أن الطريقة التي يتم احتساب بها المتوفين بكوفيد-19 في بريطانيا تم اتباعها لتجنب سوء تقدير عدد الوفيات بسبب الفيروس في المراحل الأولى للوباء.