الأربعاء 12 أغسطس 2020 05:32 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة تدق ناقوس الخطر بشأن الوضع الوبائي في فلسطين

الصحة تدق ناقوس الخطر بشأن الوضع الوبائي في فلسطين

رام الله الاخباري:

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، من خطورة الوضع الصحي في فلسطين، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل يومي.

وبحسب علي عبد ربه مسؤول الطب الوقائي في الوزارة، فإن هناك حالة من عدم الالتزام من قبل المواطنين، من خلال عدم التقيد بكل الإجراءات الصحية والوقائية، والمطالبة بإزالة كل القيود.

وجدد عبد ربه في حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، تحذيره من ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في حال استمر الوضع على هذا المنوال.

كما أشار إلى أن أعداد سحب العينات تتم بنفس الوتيرة حيث لا يقل العدد عن 2000 إلى 2500 عملية سحب للعينات، مشيرا إلى أنه تم التوقف عن سحب العينات العشوائية.

وأوضح أن السحب العشوائي يهدف للتأكد من الوضع الوبائي في فلسطين، غير أن وزارة الصحة اليوم متأكدة من انتشار المرض.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 499 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، و346 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان صحفي، إن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (140)، محافظة نابلس (4)، محافظة بيت لحم (32)، محافظة قلقيلية (23)، محافظة رام الله والبيرة (48)، محافظة جنين (1)، محافظة أريحا والأغوار (4)، محافظة سلفيت (3)، محافظة طولكرم (25)، محافظة القدس (219)، بينها 29 إصابة في الضواحي.

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة جنين (9)، محافظة الخليل (74)، مدينة القدس (158)، محافظة نابلس (25)، محافظة بيت لحم (80)، مؤكدة إجراء 2480 فحصا مخبريا لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختلف المحافظات.

وأوضحت الكيلة أن نسبة التعافي بلغت 57.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 42.1%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 21 مريضا في العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس، تسجيل حالة وفاة لمريضة (80 عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل، متأثرة بإصابتها بالفيروس.

المصدر : صوت فلسطين