الأربعاء 12 أغسطس 2020 03:50 م بتوقيت القدس المحتلة

مجدلاني يبحث مع ممثل الإكوادور في فلسطين سبل التعاون في مجال رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة

مجدلاني يبحث مع ممثل الإكوادور في فلسطين سبل التعاون في مجال رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة

رام الله الاخباري:

بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مع ممثل جمهورية الإكوادور لدى دولة فلسطين لويس اريلانو جيباجا، سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في مجال رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة، وآليات توفير الحماية والتمكين لهم من منطلق الحقوق والمساواة.

جاء ذلك خلال لقائه بممثل جمهورية الاكوادور في مكتبه صباح اليوم بمقر الوزارة برام الله، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك، والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام.

وأكد مجدلاني خلال اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، أن قضية الأشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين لديها خصوصية مختلفة عن أي دولة أخرى، فهناك إعاقات سببها الاحتلال الإسرائيلي إما بفعل الإصابة المباشرة أو التأثيرات على الأجنة بفعل الغازات السامة التي يستخدمها بالاعتداءات المواصلة على أبناء شعبنا، لافتا إلى ان نسبة الاعاقة في فلسطين بلغت 5%.

وقال إن دولة فلسطين تفتح أبوابها للمبادرات وأوجه التعاون والشراكات، والاستفادة من تجربة الدول الأخرى في مجال الأشخاص ذوي الاعاقة، مثمنا دور جمهورية الاكوادور واستعدادها ومبادرتها.

من ناحيته، أبدى جيباجا استعداد حكومة بلاده للتعاون مع فلسطين، خاصة أن الاكوادور تمتلك تجربة في هذا الموضوع، ولديها العديد من المؤسسات التي تعنى بهذه الفئة، اضافة لمنصة الكترونية يتم من خلالها نشر حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وكل ما يتعلق بهذه الفئة.

وشدد على ان عمق العلاقة بين الاكوادور وفلسطين، وان الأخيرة كانت سباقة في التعامل ومساعدة الاكوادور إبان حدوث الزلزال في الجمهورية.

واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تعاون مشتركة، لتبادل الخبرات في ذات المجال، وفي موضوع قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد، اضافة للعديد من الجوانب في السياق ذاته.

المصدر : وفا