الجهاد الإسلامي: لن تسمح المقاومة للاحتلال بفرض قواعد اشتباك جديدة

اسرائيل والجهاد الاسلامي وقطاع غزة

رام الله الاخباري:

أكدت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن المقاومة لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بتغيير قواعد الاشتباك، وأن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مصر على مواجهة الاحتلال حتى رفع الحصار عن القطاع.

وقال الناطق باسم الحركة داود شهاب: إن "المقاومة حق من حقوق الشعب الفلسطيني المستعملة لإجبار الاحتلال على إنهاء الحصار، وأن المقاومة لن تسمح للعدو بتغيير قواعد الاشتباك".

وأضاف: أن "المقاومة ستستمر في اتخاذ كافة الأسباب الممكنة للرد على العدوان، وأن تهديدات العدو لن تفلح في تخويف الشعب الفلسطيني، والضغط عليه في وقف أي شكل من أشكال المقاومة"، بحسب ما صرح لإذاعة صوت القدس المحلية.

وحول تهديدات الاحتلال المتواصلة ضد قطاع غزة، قال شهاب: إن "الشعب الفلسطيني مصرٌ على مواجهة العدوان، وخيار المواجهة هو خيارنا، وتهديدات العدو لن تفلح في تخويف شعبنا والضغط عليه".

وحول مماطلة الاحتلال في تنفيذ استحقاقات التهدئة، قال شهاب: إن "المقاومة لن تقبل تكرار ذرائع الاحتلال للتملص من تنفيذ التفاهمات، ومن حق الشعب الفلسطيني أن يعيش بكرامة وهو ما يجب أن يدركه كل الأطراف".

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات على عدة مواقع في مدينة غزة ووسط وجنوب القطاع.

واستهدف القصف بصاروخين موقعاً جنوب مدينة غزة، وموقعاً آخر في محافظة رفح جنوب القطاع، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال أطلقت بالتزامن مع القصف الجوي عدة قذائف صوب أراضٍ زراعية قرب مخيم البريج وسط القطاع وشرق حي النهضة شرق رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى أضرار مادية في الأماكن المستهدفة، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وجاء القصف بعد اشتعال عشرات الحرائق في منطقة غلاف قطاع غزة، بسبب إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع.