نائبة بايدن الجديدة ترفض مقاطعة "اسرائيل " وتدعم حل الدولتين

نائبة بايدن واسرائيل

رام الله الاخباري:

اختار المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الامريكي جو بايدن، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كاملا هاريس، لتكون نائبته في حال فوزه بالانتخابات المقبلة، حيث تصب ترشيحات واسعة في صالحه.

وقال بايدن أمس الثلاثاء: "لقد اخترت كاملا هاريس لتولي منصب نائبتي. معا، سنهزم ترامب، وتتخذ الكثير من القرارات المهمة كرئيس البلاد، والقرار الأول هو اختيار شخص ليكون نائبا للرئيس".

وأضاف بايدن: "هذه الفترة ليست أوقاتا عادية، ولأول مرة في تاريخنا نواجه أزمة تاريخية ثلاثية في آن احد، حيث نواجه أسوأ جائحة منذ 100 سنة، وأسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير، وإنه بحاجة إلى شخص يعمل إلى جانبه ويكون ذكيا وقويا ومستعدا للقيادة".

وكان لـ"هاريس" التي تبلغ من العمر 55 عاماً، مواقف عديدة من القضية الفلسطينية أبرزها أنها تقف ضد حركة المقاطعة الدولية BDS، كما أنها تدعم حل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل.

وقالت هاريس: إن "المنظمة تستند إلى افتراض خاطئ بأن إسرائيل هي الجاني الوحيد في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وإن حركة المقاطعة BDS تسعى لإضعاف إسرائيل، لكنها لن تؤدي إلا إلى عزلها وإبعاد الإسرائيليين عن السلام".

وتعتبر عضو المجلس الشيوخ الامريكية هاريس، أول مواطنة أمريكية من ذوي البشرة غير البيضاء ومن أصول إفريقية وهندية، يتم ترشيحها لهذا المنصب الرفيع.