الأربعاء 12 أغسطس 2020 12:04 م بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل" تتجه للإغلاق الشامل بسبب معدلات الإصابة القياسية بكورونا

"إسرائيل" تتجه للإغلاق الشامل بسبب معدلات الإصابة القياسية بكورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً جديداً في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها قد تلجأ لفرض الإغلاق مجدداً في حال ارتفاع أعداد الإصابات الخطيرة.

وأشارت الوزارة إلى أن الخط الأحمر الذي سيدفعها لفرض الإغلاق الشامل، هو وصول أعداد الإصابات الخطيرة إلى 700 إصابة، حيث وصل عددها حتى اللحظة 377 حالة.

وأشارت إلى أن الارتفاع المتواصل في الإصابات الخطيرة والحالات التي بحاجة لربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي، سيصعب من مهمة توفير العلاجات والرعاية المركزة، وسيزيد من الاكتظاظ في المستشفيات وأقسام كورونا.

وأعلنت الوزارة، تسجيل 1785 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في دولة الاحتلال، ليصل إجمالي أعداد الحالات المصابة إلى 86959 حالة، 377 مصابا حالتهم خطيرة، و170 متوسطة، و110 من المصابين تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 622.

وأكد مدير عام وزارة الصحة في دولة الاحتلال، أنه لن يكون هناك أي مناص من فرض الإغلاق الشامل والتقييدات، بحال استمر تسجيل معدل قياسي بالإصابات وارتفاع نسبة العدوى والحالات الخطيرة.

وفي تحدٍ جديد أمام السلطات الصحية، كشف منسق شؤون كورونا روني غامزو، عن أن الإسرائيليين يخشون الخضوع لفحوصات تشخيص الإصابة بالفيروس ما يمكن أن يسبب حالة انتشار خفي للفيروس.

 

المصدر : عرب 48