الخليل تتجاوز 9.5 آلاف إصابة بفيروس كورونا

thumb

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت صحة الخليل، اليوم الأربعاء، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة تجاوزت 9.5 آلاف، مشيرة إلى أن المحافظة تشهد حالة من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال مدير عام صحة جنوب الخليل ومسؤول ملف كورونا في محافظة الخليل الدكتور عفيف عطاونة، إن الحالة الوبائية تشهد مزيد من الإصابات تسجل كل يوم في الخليل، مبينا أن الإصابات تسجل بنسبة 25% من مجموع ما يسحب من عينات وهذه نسبة كبيرة.

وأشار إلى أن 56% من عدد المصابين في محافظة الخليل، تماثلوا للشفاء وهذا مؤشر جيد في المحافظة، مبينا أن 52 مريض موجودين في المستشفيات منهم 15 مريض في العناية المكثفة و2 موصولين على أجهزة التنفس الاصطناعي، والطواقم الطبية تتابع حالة المرضى.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء الثلاثاء، وفاة مواطنة (80 عاما) من مدينة دورا جنوب الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس "كورونا"، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من أمراض مزمنة.

وأوضحت الوزارة، في بيان مقتضب، أنه بالوفاة الجديدة، ترتفع حصيلة الوفيات في فلسطين جراء الفيروس إلى 114، أصغرهم 12 يوما وأكبرهم 95 عاما.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة أعلنت ظهر الثلاثاء، تسجيل 476 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و345 حالة تعاف خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مبينة أن نسبة التعافي بلغت

57%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 42.4%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

صوت فلسطين