الصين ترفض استقبال رحلات جوية من الامارات بسبب تفشي كورونا

الصين والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت الصين، اليوم الأربعاء، تعليق الرحلات القادمة من الإمارات بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث تسعى البلاد التي نجحت في السيطرة على تفشي المرض في الدخول في موجة ثانية من الإصابات.

وقالت هيئة تنظيم الطيران في الصين، إنها "ستعلق رحلات كل من شركة الاتحاد للطيران على خطها بين أبوظبي وشنغهاي وشركة خطوط شرق الصين الجوية على خط مانيلا - شنغهاي لمدة أسبوع".

واشارت إلى أنها ستوقف عمل الخطوط الجوية السريلانكية لمدة أربعة أسابيع أيضا، بعد تسجيل إصابات كبيرة في صفوف القادمين إلى الصين على متن الرحلات التي نقلتها هذه الدول.

واشارت، إلى أنها ستطلب من الركاب القادمين إلى الصين، تقديم نتائج فحص تفيد بخلوهم فيروس كورونا، كشرط للسماح بدخول البلاد، خشية انتقال الفيروس مجدداً في البلاد.

وبعد أن شهدت الصين بداية تفشي فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم، عادت للإعلان عن السيطرة على المرض، فيما تفرض إجراءات مشددة وصارمة للحيلولة دون تفشيه مرة أخرى في البلاد.

وبدأت شركات الطيران حول العالم استئناف رحلات الطيران بشكل جزئي، بعد توقف تام خلال الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا، وظروف الإغلاق التي أعلنتها غالبية دول العالم، فيما يواجه هذا القرار تحديات صحية كبيرة خاصة في ظل استمرار انتشار الفيروس في العديد من دول العالم وتسجيل إصابات بأعداد كبيرة فيها.

 

سبوتنيك