الأربعاء 12 أغسطس 2020 10:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

مقتل شرطيين عراقيين في قصف تركي وبغداد ترد

مقتل شرطيين عراقيين في قصف تركي وبغداد ترد

رام الله الاخباري :

أعلنت الحكومة العراقية، الثلاثاء، استدعاء السفير التركي في البلاد وإلغاء زيارة وزير الدفاع التركي لبغداد، بعد مقتل شرطيين عراقيين في غارة تركية على مواقع لحزب العمل الكردستاني.

وقالت وزارة الخارجية العراقية: إن "بغداد لم تعد راغبة في استقبال وزير الدفاع التركي الخميس، وإنه سيتم مجددا استدعاء السفير التركي في وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، وإبلاغه برفض العراق المؤكد لما تقوم به بلاده من اعتداءات".

وهذه هي المرة الثالثة التي تستدعي فيها بغداد، السفير التركي منذ شهرين، بسبب الغارات التركية على مناطق متفرقة في العراق، ضمن ما تقول تركيا إنه حقها في مهاجمة حزب العمال الكردستاني.

من جانبه، قالت الرئاسة العراقية: إنها "تدين الاعتداء السافر الذي قامت به تركيا من خلال طائرة استهدفت منطقة سيدكان في إقليم كردستان، وإن الخروقات العسكرية التركية المتكررة للأراضي العراقية تعد انتهاكا خطيرا لسيادة العراق".

وأضاف: أنه "يجب الإيقاف الفوري لهذه الاعتداءات، والجلوس إلى طاولة الحوار والتفاهم لحل المشاكل الحدودية بين البلدين الجارين بالطرق والوسائل السلمية، وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة".

وأعلنت تركيا قبل أشهر عن عملية أطلقت عليها اسم "مخلب النمر" لمهاجمة أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني، الذي تتهمه تركيا بممارسة أعمال تمس بالأمن التركي.

 

المصدر : الجزيرة نت