"ديك مزعج" يتسبب في تغريم مالكه 166 يورو

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يواجه مواطن إيطالي متقاعد، حكما بدفع غرامة مالية قدرها 166 يورو أي قرابة 220 دولار، للسلطات بسبب صياح ديكه وايقاظه الجيران عند الساعة الرابعة فجرا بشكل يومي.

وبحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، فإن الشرطة الإيطالية تلقت العديد من شكاوى الجيران لمنزل المواطن "أنجيلو بوليتّي"، في إحدى بلدات لومباردي، بخصوص الديك الذي يتسبب في ايقاظهم مبكرا جدا يوميا.

ونقلت الصحيفة عن بوليتّي البالغ من العمر "83 عاما"، استنكاره وانتقاده للغرامة المالية المفروضة عليه، لمخالفته القواعد التي تنص على وجوب إبقاء الحيوانات الأليفة على مسافة لا تقل عن 10 أمتار من المنازل المجاورة.

وأشار بوليتّي، إلى أنه اضطر إلى تسليم الديك إلى صديق له بعد أكثر من 10 سنوات من وجوده في حديقته، بسبب شكاوى الجيران من صياحه، مبينا أنه يعتزم استئناف الغرامة المفروضة عليه.

بدورها، أكدت عمدة البلدة، إيمّا بيرفيتّي، أن السلطات تصرفت بهذه الطريقة، بعد ورود الكثير من الشكاوى من الجيران، مبينة أنه ليس من المناسب إيقاظ الجيران في الساعة 4.30 فجرا.

وفي قضية مماثلة، كان القضاء الفرنسي قد رفض شكاوى الجيران ضد الديك "موريس" في فرنسا، بعدما اشتكى الكثير من الجيران بسبب إزعاج صياحه في المدينة.

وأصبحت قضية الديك "موريس" رمزا للخلافات بين "السكان المحليين" والوافدين الجدد من المدن الفرنسية، فيما باتت أصوات الريف وروائحه موضع نزاعات قضائية عدة بتهمة الإزعاج.

العربي الجديد