الثلاثاء 11 أغسطس 2020 09:08 م بتوقيت القدس المحتلة

وزيرة الصحة تبحث مع الصين تزويدها بلقاح ضد كورونا

وزيرة الصحة تبحث مع الصين تزويدها بلقاح ضد كورونا

رام الله الاخباري : 

 بحثت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية الصين الشعبية قواه وي، حجز جرعات من لقاح فيروس "كورونا" الذي تقوم الصين بتطويره، حال اعتماده من منظمة الصحة العالمية.

أضافت الكيلة، خلال لقائها السفير قواه وي، أن جمهورية الصين الشعبية وقفت في أحلك الظروف مع شعبنا وقضيته، مشيرة إلى أن وفد الخبراء الصيني الذي زار فلسطين كان بمثابة رسالة أخوة وصداقة تاريخية متينة.

كما جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي، ومكافحة الفيروس.

من جهته، أكد السفير الصيني عمق علاقات بلاده مع فلسطين، مؤكدا استعداد الصين لتقديم كل الدعم للقطاع الصحي الفلسطيني، خاصة في ظل جائحة كورونا.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لنظيره الروسي بأن تستفيد فلسطين من هذا اللقاح الجديد.

وقال الرئيس عباس: "نتمنى لكم ولشعبكم وبلدكم الصديق المزيد من النجاحات، متطلعين إلى توجيهاتكم النبيلة بأن يستفيد شعبنا من هذا اللقاح، بحيث تكون دولة فلسطين من أوائل الدول التي تستفيد من اللقاح".

من جانبها، أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة، السبت الماضي، أنها ستتواصل مع روسيا من أجل الحصول على لقاح لفيروس كورونا المستجد في حال المصادقة عليه من قبل السلطات هناك، ومنظمة الصحة العالمية.

وقالت الكيلة: إنه "يجب أن يكون مصادقاً عليه من قبل منظمة الصحة العالمية، حتى نستطيع استخدامه، وتواصلت الأسبوع الماضي مع سفير فلسطين بروسيا من أجل أن ينسق لاجتماع، مع وزير الصحة الروسي".