نتنياهو يكشف مواقع صواريخ حزب الله ويطالب بإبعادها

رام الله الاخباري:

حذر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، من استمرار وجود صواريخ تنظيم حزب الله في المناطق المأهولة بالسكان في لبنان، خصوصا بعد الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت الأسبوع الماضي وألحق دمارا شديدا.

وبحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو، فإنه شدد لدى حديثه هاتفيا مع الرئيس الفرنسي ماكرون، على ضرورة إبعاد الصواريخ والمتفجرات عن المناطق المأهولة في لبنان.

كما أكد نتنياهو أن حزب الله سيرتكب خطأ كبيرا إذا فكر أن يحل الأزمة اللبنانية من خلال خلق أزمة مع "إسرائيل".

وكان نتنياهو قد حذر من أن عدد الصواريخ بحوزة حزب الله اللبناني ارتفع منذ انتهاء حرب 2006، متهما قوة حفظ السلام الأممية "اليونيفيل" بتجاهل الأمر.

وذكر نتنياهو أن حزب الله لا يملك الآن إلا بضعة عشرات من الصواريخ دقيقة التوجه، مشيرا إلى أن الحزب أغلق ثلاثة مواقع تحت الأرض خاصة بإنتاج هذه الصواريخ قرب مطار بيروت، بعد إعلان نتنياهو عن اكتشافها من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع: "إنهم يحاولون فتح مواقع جديدة. لكن من خلال هذه الإجراءات نحرمهم من امتلاك أسلحة دقيقة التوجه".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت الأسبوع الماضي إلى 171 قتيلا.

ووفقا لما أفادت وكالة "الأناضول"، فإن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أكد خلال اجتماع مع مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، ريك برينن، أن عدد المفقودين يتراوح ما بين 30 و40 شخصا.