الثلاثاء 11 أغسطس 2020 06:40 م بتوقيت القدس المحتلة

لبنان : ارتفاع اعداد ضحايا انفجار بيروت

لبنان : ارتفاع اعداد ضحايا انفجار بيروت

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت الأسبوع الماضي إلى 171 قتيلا.

ووفقا لما أفادت وكالة "الأناضول"، فإن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أكد خلال اجتماع مع مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، ريك برينن، أن عدد المفقودين يتراوح ما بين 30 و40 شخصا.

وأشار حسن إلى أن قرابة ألف وخمسمائة جريح لبناني يتلقون العلاجات في المستشفيات، منهم 120 في العناية المكثفة، مبينا أنهم تسلموا من الجيش اللبناني الهبات الصحية، والتي سيتم توزيعها على المرافق الصحية في لبنان.

من جانبه، أكد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة في لبنان، اللواء محمد خير، أنه تم رصد 8 آلاف مبنى متضرر من جراء الانفجار، منها 50 مبنى أثري في بيروت.

ورجح خير الانتهاء، يوم غد الأربعاء، من مسح كافة الأضرار الناجمة عن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وأوقفت السلطات اللبنانية، قبل أيام، 16 موظفا في مرفأ بيروت، بينهم مسؤولون كبار على ذمة التحقيق، وذلك عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية، وأودى بحياة 137 شخصا وأصاب الآلاف.

ووفقا لمفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي، فإنه تم استجواب أكثر من ثمانية عشر شخصاً بهذا الخصوص، فيما بقي 16 منهم على ذمة التحقيق.

وأوضح في بيان له، أن الأشخاص هم من مسؤولين في مجلس إدارة مرفأ بيروت وإدارة الجمارك ومسؤولين عن أعمال الصيانة في مستودع رقم 12" حيث تم تخزين 2750 طناً من مادة نيترات الأمونيوم.

أعلنت الرئاسة اللبنانية، أمس، أن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، طلب من الحكومة المستقيلة برئاسة حسان دياب، الاستمرار بتصريف الأعمال، بعد أن تقدمت باستقالتها رسميا مساء أمس.

وقالت الرئاسة اللبنانية: إن "الرئيس عون تسلم من رئيس الحكومة حسان دياب استقالته الخطية، وأن رئيس الجمهورية طلب من دياب والوزراء الاستمرار في تصريف الاعمال حتى تشكيل حكومة جديدة".

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل حسان دياب، الاثنين، أنه تم تقديم استقالة الحكومة اللبنانية رسميا، وذلك عقب تقديم عدد من الوزراء استقالتهم بشكل رسمي، بعد الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت الاسبوع الماضي، وأودى بحياة العشرات وأصاب الآلاف.

المصدر : الأناضول