الثلاثاء 11 أغسطس 2020 03:26 م بتوقيت القدس المحتلة

استمرار الحرائق في غلاف غزة.. ونتنياهو يتوعد برد قاسٍ

استمرار الحرائق في غلاف غزة.. ونتنياهو يتوعد برد قاسٍ

رام الله الاخباري:

تواصل اندلاع الحرائق في المناطق المحاذية لقطاع غزة، بفعل استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع، فيما تتزايد التهديدات الإسرائيلية لغزة في ظل استمرار إطلاق البالونات.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن الحرائق تواصل اشتعالها في عدد من مناطق الغلاف بفعل تواصل إطلاق البالونات من قطاع غزة، فيما أصيب جندي من جيش الاحتلال خلال مشاركته في إطفاء الحرائق في منطقة كيسوفيم.

وقال رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال: "لن نتحمل إرهاب البالونات، وسنجبي ثمنا باهظا".

وأكد مسؤولون إسرائيليون، أن إسرائيل لن تتوانى عن الرد بقسوة على عمليات إطلاق البالونات المفخخة من قطاع غزة، مشيرين إلى أن التأخير في المشاريع التنموية في غزة ضمن تفاهمات التهدئة بسبب الظروف العالمية التي فرضتها جائحة كورونا.

وبحسب ما ذكر موقع "واللا" العبري، فإن نتنياهو وغانتس نقلا رسائل عبر وسطاء لحركة حماس، تؤكد أن دولة الاحتلال تروج للمشاريع في القطاع من الكهرباء والمياه وأنظمة الصرف الصحي وخلق فرص العمل وغيرها من القضايا المتعلقة بالمجال المدني، لكن الظروف العالمية التي سببتها جائحة كورونا أخرت تنفيذها.

وأشار الموقع، إلى أن مسؤولاً أمنياً إسرائيلياً أكد أن الجيش ما زال يرد على عمليات إطلاق البالونات من غزة بشكل محسوب، إلا أنه لن يتوانى عن تصعيد رده على عمليات الإطلاق هذه.

وأكد المسؤول أن دولة الاحتلال لا تخشى الوصول لجولة تصعيد جديدة مع قطاع غزة، ولن تقبل باستمرار إطلاق البالونات الحارقة من غزة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قد قررت إغلاق معبر كرم أبوسالم جنوب قطاع غزة، ومنع إدخال مواد البناء للقطاع، رداً على إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من غزة صوب مستوطنات الاحتلال.