الثلاثاء 11 أغسطس 2020 12:12 م بتوقيت القدس المحتلة

محكمة أميركية تستدعي محمد بن سلمان للمثول أمامها

محكمة أميركية تستدعي محمد بن سلمان للمثول أمامها

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن محكمة أمريكية قررت استدعاء ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، بناء على دعوى أقامها مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية.

وبحسب ما ذكر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، فإن قرار المحكمة باستدعاء ابن سلمان جاء بسبب الدعوى التي أقامها المسؤول السابق في الاستخبارات السعودية سعد الجبري، والذي زعم تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل السلطات السعودية.

وزعم الجبري في الدعوى التي أقامها، أن ولي العهد السعودي أرسل إليه فرقة قتل تعرف باسم "فرقة النمر"، إلى كندا لاغتياله، بسبب معرفته العميقة بمحمد بن سلمان وأنشطته.

ويمثل الاستدعاء إخطار رسمي بدعوى قضائية، للمثول أمام المحكمة، حيث تم توجيه استدعاء لابن سلمان و12 من معاونيه من بينهم المستشار السابق بالديوان الملكي

السعودي سعود القحطاني، والنائب السابق لرئيس الاستخبارات العسكرية السعودية أحمد العسيري، وهم المتورطون في محاولة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده بالعاصمة التركية اسطنبول.

وفي حال عدم مثول ولي العهد السعودي أمام المحكمة، فإنه سيتم إدخال الحكم بشكل افتراضي ضده، حيث تضمن الاستدعاء أيضا اتهامات للسلطات السعودية باحتجاز نجلي المعارض سعد الجبري.